ay-business ay-business

أخر المواضيع

جاري التحميل ...

إليك 6 دروس تجنبك الفشل في مشروعك الناشئ على الإنترنت

إليك 6 دروس تجنبك الفشل في مشروعك الناشئ على الإنترنت


يعتبر إنشاء المشاريع على الإنترنيت هو الحل الأمثل للعديد من الناس الذين يرغبون في تحقيق الحريّة المالية، و الكثير من هؤلاء الأشخاص غير الراضين عن حالتهم تجدهم يتركون وظائفهم ويغوصون في أعمال عبر الإنترنت دون تحضير، ولا علم بما يفعلون، ولا تعليم، ولا أمل في النجاح، فالفشل هو الخيار الوحيد لهم.
و الحقيقة هي أنه وفقًا للعديد من المصادر، فإن أكثر من 90٪ من جميع الشركات الناشئة في مجال الأعمال التجارية عبر الإنترنت تنتهي بالفشل خلال أوّل 120 يومًا، و في سياق هذا الحديث سنتطرق في هذا المقال إلى عدّة نقاط تساهم بشكل كبير في تجنب فشل مشروعك الناشئ على الإنترنت.

1/ تصورات خاطئة عن الإنترنت :
فشل المشاريع الناشئة أونلاين بنسبة 90٪ في الحقيقة ليست مفاجئة، لأنّ إدارة الأعمال التجارية الناجحة على الإنترنت تتطلب الانضباط الذاتي؛ و لسبب غير معروف يعتقد معظم الناس أنّ إدارة أعمال الإنترنت الناجحة أمر سهل مثل إنشاء موقع ويب وتعليق علامة "مفتوح للعمل". إنهم يعتقدون بطريقة ما أن العالم سوف يصطف على مواقعهم الإلكترونية ويسلمونهم أموالهم.
التخطيط لإدارة العمل  الناشئ على الانتريت


2/ العقلية الصحيحة ليست موجودة :
من المرجح أنّك سمعت عبارة "لديه موقف!"، هذه العبارة مهمة عند مناقشة المواضيع المتعلقة بالمشاريع الناشئة عبر الإنترنت. حسن الموقف ضروري لنجاح أي عمل لكن لا يمكن أن يضمن النجاح، في حين أن الموقف السيئ يمكن أن يضمن بالتأكيد الفشل، و إليك أحد أكثر المواقف القاتلة لأي مشروع أونلاين : " يمكنني العمل عندما أريد. خطأ ، خطأ ، خطأ! "، لا يمكنك العمل فقط عندما تشعر بذلك؛ عليك أن تتوقع وضع ساعات طويلة وشاقة للغاية من العمل الشاق لإنجاح مشروع إنترنت جديد.

3/ ليس ما تعرفه، ولكن من تعرفه :
هذا قول قديم : "ليس هذا ما تعرفه، ولكن من تعرفه هو المهم". يعد وضع حجر الأساس في العلاقات القوية الجيدة جانبًا مهمًا في بناء مؤسسة إلكترونية ناجحة، فالعمل الجاد في بناء علاقات تجارية قوية يستحق كل دقيقة من الوقت الذي تستثمر فيه، و يجب أن يكون بناء علاقات العمل من أهم أولوياتك.
عندما تقوم ببناء علاقات اجتماعية، فأنت تدخل في مواقف اجتماعية حيث تتواصل مع أشخاص لديهم اهتمامات تشبه اهتماماتك أو تهمهم المصالح أليس كذلك؟. هذه هي بالضبط نفس الطريقة التي يتم بها تأسيس علاقات العمل، حيث يمكنك إدخال نفسك في مواقف العمل من خلال الالتقاء بأشخاص آخرين لديهم أعمال مماثلة أو تكميلية لنشاطك التجاري.

4/ العثور على معلم قادر :
من غير المنطقي أن يكون هناك رصيد أكثر قيمة يمكن أن يحصل عليه رائد الأعمال الإلكتروني الجديد أكثر من معلم جيد وقادر. يمكن للشخص الذي ارتكب بالفعل كل الأخطاء أن يساعدك على تجنب ارتكابها بنفسك، فهذا النوع من الأشخاص لديه الحكمة التي تأتي من التجربة للإشارة إلى الهفوات وللمساعدة في توجيهك نحو أفضل الخيارات.

5/ استثمر في ذاتك :
لا شكّ أنّك سمعت هذه العبارة عدة مرات. "استثمر في ذاتك! استثمر في نفسك! "لكن ماذا يعني" الاستثمار في نفسك "؟ هل يعني ذلك أنه يجب عليك الخروج والاستثمار في قصة شعر تكلف مائتي دولار؟ هل هذا يعني أنك يجب أن تشتري لنفسك بدلة باهضة الثمن؟ ماذا يعني الاستثمار في نفسك؟.
إليك قاعدة قد ترغب في العيش بها لضمان نجاح أعمالك على الإنترنت واستمرارها في النجاح : "استثمر 5٪ من وقتك ودخلك في تحسين نفسك"، فالتوسع والنمو أمران ضروريان للبقاء، لأن نمو أعمال الإنترنت مرتبط بتوسيع وتنمية معرفة الشخص الذي يدير الشركة ... الذي سيكون أنت.

6/ قاوم رغبة البقاء في منطقة الراحة :
لدينا جميعًا منطقة راحة وكلنا مغرمون جدًا بمنطقة الراحة الشخصية لدينا، كما أنه من المغري للغاية التمسك فقط بعمل الأشياء التي قمنا بها دائمًا والقيام بها بالطريقة نفسها التي فعلنا بها دائمًا، ومع ذلك فإن البقاء في منطقة الراحة الخاصة بك ورفض توسيع عقلك وآفاقك يمكن أن يسبب الفشل لأعمالك على الإنترنيت.

في خاتمة موضوعنا عليك أن تدرك شيئاً مهم للغاية و هو أن احتمالات النجاح ليست في صالحك، لأنه كل يوم يتم إطلاق الآلاف والآلاف من المؤسسات التجارية على الواقع الافتراضي، و من بين شركات الإنترنت التي يتم إطلاقها يومياً، لن تكون نسبة 90٪  منها موجودة خلال 120 يومًا. هذا صحيح! و ليس لديك فرصة أكثر من 10 ٪ لتحقيق النجاح خلال مشوارك الريادي عبر الإنترنيت، لكن ما الذي يمنعك من أن تكون ضمن هذه النسبة؟ فقط خطط، تعلم، و استمع لتجارب و نصائح الآخرين و انطلق في مشروعك، دون تراجع.

عن الكاتب

ay-business

اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المايكروفون المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

ay-business