ay-business ay-business

أخر المواضيع

جاري التحميل ...

كيف تسوق لمنتجاتك الإبداعية أونلاين و أوفلاين؟


كيف تسوق لمنتجاتك الإبداعية أونلاين و أوفلاين ؟
كيف تسوق لمنتجاتك الإبداعية أونلاين و أوفلاين


في الواقع هناك العديد من الفرص لتسويق أعمالك الإبداعية، فالاهتمام بهذا النوع من المنتجات ليست مقتصراً على مكان أو فئة معينة، هناك العديد من الفضاءات و المنصات المتخصصة في بيع الأعمال الفنية، ومن المهم أن تعرف كيف تستهدف الأماكن التي يتواجد بها عملائك المحتملين. فيما يلي بعض الاستراتجيات و الطرق التي يمكنك استغلالها في بيع منتجاتك.


 01- المعارض الفنية الحرفية:

 تعد المعارض الحرفيّة واجهة ممتازة لعرض أعمالك سواء كانت على المستوى المحلي أو الدولي. يمكنك من خلالها الحصول على الكثير من العملاء المهتمين بما تقدمه في وقت وجيز، و هذا سيوفر عليك إنفاق المزيد من المال على الحملات الإعلانية المدفوعة الغير مضمونة النتائج، كما أن التواجد في هذه المعارض يفتح أمامك الباب لتكوين علاقات تجارية و تبادل الأفكار و هذا سيساعدك في خلق أعمال إبداعية جديدة.
معرض أعمال فنية
معرض أعمال حرفية


02- الاعتماد على برامج التسويق بالعمولة:

 عمل برامج تسويق بالعمولة مع محلات تجارية أو متاحف متخصصة في الأعمال الإبداعية، فهي مكان رائع لاقتحام السوق المستهدفة نظرًا لأن أصحابها لا يخاطرون عادة بأموالهم الخاصة لشراء منتجاتك و إعادة بيعها. هذه الاستراتجية تمكّنك دائمًا من الظفر بفرص لبيع ما صنعته، و لكن قبل تسعير المنتجات عليك دراسة جميع جوانب الشراكة بما فيها عمولة المتجر.

03- شرح قصة العمل الإبداعي لجذب العملاء:

 الأعمال الإبداعية هي "صنع يدوي" ، لذلك من الطبيعي أن يهتم مشتري الحرف اليدوية بسماع القصة وراء الأيدي التي صنعتها، فكل عمل فني له فكرة مستوحات و كل فكرة لها قصة تحكي تفاصيل نشأتها، وهذه القصص ليست فقط مثيرة للاهتمام، ولكن يمكن أن تكون أداة تسويق قوية سواء على أرض الواقع أو عبر الإنترنيت.
إذن ما هي قصتك؟ بالطبع لديك واحدة. تذكر أن الأشياء التي قد لا تبدو مثيرة للاهتمام بالنسبة لك قد تكون محطّ اهتمام بالنسبة لشخص آخر.

04- التواجد أونلاين لأعمالك الإبداعية: 

 التواجد أونلاين لأعمالك الإبداعية


تمامًا كما تتأثر العديد من جوانب حياتنا بالإنترنت، يمكن أن تتأثر العديد من جوانب العمل بالإنترنت أيضًا. التواجد أونلاين لأعمالك الإبداعية سواء من خلال موقع أو متجر إلكتروني يفتح أمامك قاعدة عملاء جديدة كاملة.
هناك جزءان كبيران من عمليات البيع الناجحة عبر الإنترنت هما الترويج المدفوع - المجاني وكذلك الارتباط بمدونتك أو موقعك على الويب، فكلمة مفتاحية حول موقعك هي سر المبيعات العالية!، و هذا ما يسمى "التسويق بالمحتوى ". هناك أيضاً استراتجيات تسويق و منصات عديدة لبيع منتجاتك نذكر البعض منها فيما يلي :
استخدام البريد الإلكتروني : يعد جمع رسائل البريد الإلكتروني عندما يدخل شخص ما على موقع الويب الخاص بك بمثابة استراتيجية قوية ومفيدة لتحويل الزوار إلى عملاء محتملين و تسويق منتجات جديدة لهم، وتشجيعهم على العودة إلى موقعك.
الإعلانات المدفوعة مقابل النقر:  PPC: تعد شبكات الإعلانات المدفوعة مثل   Facebook  أوAdWords  وسيلة فعاّلة للترويج لمتجرك أو منتجك؛ فاستخدامك لهذه الخدمات يعني أنك توافق على دفع مبلغ محدد لكل مرة ينقر فيها شخص ما على إعلانك وبهذه الطريقة يمكنك تجنب إنفاق الأموال على حملة غير ناجحة.
وسائل التواصل الاجتماعي : تعد الوسائط الاجتماعية مثل : فيسبوك، يوتيوب، انستغرام...، مورداً مفيدًا للغاية عندما يتعلق الأمر باكتساب حركة المرور لأنها تتيح لك التحدث إلى عملائك و بناء علاقات معهم.
استغلال منصة Shopify : 
استغلال منصة Shopify

هي عبارة عن منصة يمكنك من خلالها فتح متجر إلكتروني مقابل رسوم شهرية؛ و الجميل في الأمر أنّك لا تحتاج لخبرة برمجية للتعامل مع هذه المنصة. في الحقيقة لا يمكنني أن أقدم شرحاً مفصلاً لشوبفاي في بضعة أسطر لما لها من ميزات عديدة و قوية ستساهم حتماً في نمو أعمالك، لدى أنصحك أن تبحث أكثر عن هذه المنصة الرائعة، و مما لا شكّ فيه أنني سأشارك معك مقالات أخرى تتحدث عن هذا الموضوع و عن مواضيع أخرى.
المنتجات الإبداعية

أعمال إبداعية

إن الأعمال الفنية الإبداعية هي أعمال عاكسة لأفكار صاحبها و قدراته على الابداع و الابتكار الفني، فهي تحتاج إلى مجهود كبير لتعلمها و إتقانها، لكنها في نفس الوقت تعطي نتائج جذابة مذهلة لا يجب طمسها أو التخلي عن فكرة الترويج لها و بيعها بسبب فشل مبدئي.  فلا تخف من اغتنام الفرصة وجعل أعمالك الإبداعية مصدراً لحريتك المالية. بالتأكيد الحياة ليست سهلة و لكنها مرضية! كن مستعدًا للاستيقاظ مبكرًا والنوم متأخراً. كن مستعدًا للانتظار حتى تظهر أرباحك، لأنه من المحتمل ألا ترى الكثير من الأرباح في البداية؛ لدى التعلّم من أولئك الذين يعرفون، وكن بلا هوادة أثناء السير في تحقيق هدفك لتصبح شركة أعمال ناجحة. قراءة هذا المقال هي بداية رائعة لك!

عن الكاتب

ay-business

اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المايكروفون المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

ay-business