ay-business ay-business

أخر المواضيع

جاري التحميل ...

نصائح تساعدك في إدارة أعمالك الإبداعية


نصائح تساعدك في إدارة أعمالك الإبداعية

غالبًا ما يكون أقوى سلاح لديك ضد الفشل هو كيفية معرفة ما يجب عليك فعله قبل البدء. عند الحديث عن الأعمال الإبداعية هناك بعض الأخطاء التي يتم ارتكابها مرارًا وتكرارًا والتي يمكن أن توقف أعمالك الصغيرة حتى قبل أن تبدأ. في هذا المقال ستنطرق إلى نصائح من شأنها أن تكون بوصلة لإرشادك إلى الأساليب الصحيحة في إدارة أعمالك الإبداعية.

أوَلاً :

ضع تركيزك في مجال واحد وكن جيدًا فيه. إذا ركزت على ما تجيده بدلاً من فعل ما يريده الناس، فستلاحظ أن لديك فرصة أكبر للنجاح لأنك تتخصص في مجال واحد، مما يتيح لك تقديم المزيد من القيمة في مجال عملك المحدد.

ثانياً :

خطة العمل

ضع خطة عمل توضح فيها المسار الذي تريد أن تسلكه للوصول إلى غايتك، فكلما كانت لديك رؤية جيدة للمستقبل سيكون ذلك مفيدًا لأعمالك الفنية. يمكنك دائمًا تغيير خطتك كما تتغير الأشياء في الحياة، ولكن بعد أن تدونها ستجعلك تركز أكثرعلى أهدافك.

ثالثاً : 

الاختلاف يصنع التميز و النجاحالميزة التنافسية

عليك القيام بأشياء مختلفة عن المعتاد. عندما تغير الأشياء قليلاً، فلا بد أن يلاحظك الناس وينتبهون إليك. عليك أن تدرك أنه إذا كنت تقدم نفس الأشياء التي يقدمها أي شخص آخر ينافس في مجالك فلن تبرز للجمهور. الأخذ بالمخاطر عند ابتكار أشياء جديدة يجعلك أكثر عرضة للاهتمام.

رابعاً : 

حماية الأفكار

أفكارك هي جوهر عملك. لا أظنك تريد أن تصطدم بمسألة شخص ما يسرق أفكارك، لذا تأكد من قدرتك على الدفاع عن أفكارك إذا واجهت هذه المشكلة المؤسفة. تأكد من أنك تعرف كيف تحمي أفكارك بما في ذلك استخدام العلامات التجارية و حقوق النشر حسب الحاجة.


خامساً :

مشاركة الأفكار

شارك أفكارك لإحداث ثورة. التحدث إلى الآخرين هو المفتاح لنجاح الأعمال الإبداعية و توليد الأفكار الجديدة. يمكن أن يساعدك الحصول على مجموعة كبيرة ومتنوعة من الأفكار على تبني طريقة مبتكرة لفعل الأشياء على غير المعتاد. التعاون يساعدك على النجاح في هذا العالم.


سادساً : 


إن القيام ببعض الأبحاث هو أمر مهم للغاية يجب ممارسته من أجل السعي لفهم متطلبات السوق. سيتمكن الفرد الذي يعتزم إطلاق عمل فني وحرفي من قياس ما إذا كان المنتج المقصود مناسبًا و هل هناك حاجة لإعادة تصميم أو إعادة التفكير في المفهوم الكامل للعنصر المراد صنعه للبيع.

سابعاً : 

التسعير المثالي

التسعير المثالي للمنتج هو إستراتيجية تسويقية يجب دراستها. بعد إجراء أبحاث السوق، يجب أن تكون قادرًا على تحديد مدى استعداد العميل للدفع من أجل منتجاتك. التسعير الصحيح والمتوافق مهمًا للغاية لضمان كسب الإيرادات من السوق المستهدفة.


ثامناً 

يتطلب كل عمل عناصر أساسية معينة لضمان نجاحه، وعادةً ما تحتل اللَوازم والمهارات مرتبة عالية جدًا على نظام المتطلبات، لذلك قبل أن تقرر بالفعل الدخول في الإجراءات الجادة لبدء النشاط التجاري، يجب أن يكون هناك فهم أساسي لاحتياجات هذين العنصرين وأهميتهما.

تاسعاً :

الجودة

جودة المنتج في قائمة الأولويات - غالبية مبيعاتك ستكون في نهاية المطاف من عملاء متكررين على دراية بجودة عملك. إن كنت ترغب في الحصول على سمعة جيدة لمنتجك عليك الاهتمام بالجودة قبل الكميَة : " كلمة من فم عميل يمكن أن تكون أفضل وأسوأ إعلان لمنتجك ".

عاشراً :

التخطيط للضرائب

امتلاك شركة يعني أنه يتعين عليك دفع الضرائب. شئت أم أبيت، سوف تحصل الجهات المعنية على جزء من أرباحك، لذا فأنت بحاجة إلى التخطيط لذلك. أحد الأسباب الأولى لفشل الشركات الصغيرة هو سوء التخطيط الضريبي. إذا كنت ترغب في استمرارية عملك، فيجب عليك التخطيط لهذه الضرائب و ربما يتعين عليك الاستعانة بمحاسب.

حادي عشر : 

التخطيط للمدخرات

عند التخطيط لميزانيتك، تأكد من تخصيص جزء من مدخراتك لأنك قد تمر بأوقات عسيرة، فقد لا يكون العرض المذهل الذي حضّرته في إحدى مناسبات العام الماضي مربحًا هذا العام. يمكن أن يؤدي ذلك إلى انخفاض كبير في أرباحك ويجعل أعمالك تنقلب رأسًا على عقب.


ثاني عشر :

حملة تسويقية

تذكر أنّك تعمل على كسب المال وليس إنفاقه!. هناك أشياء كثيرة يجب مراعاتها عند بدء عمل تجاري، و مما لا شكّ فيه أنك ستحتاج إلى معرفة كيفية تسويق منتجك، لذلك من الضروري وضع حملة تسويقية : " جزء فريد من حملة التّسويق الفعالة هو سرد قصتك ".



ثالث عشر :

لا تعضَ أكثر مما تستطيع مضغه - الانطلاق الكبير جدًا هو خطأ كبير يرتكبه العديد من رواد الأعمال الإبداعية. سيقترض الكثيرون آلاف الدولارات تحسباً لسدادها في أقرب الآجال لكن هذا الأمر نادرًا ما يحدث، لذلك حافظ على انخفاض الاستثمار الأولي والنمو حتى لا تتعرض لانعكاسات سلبية أنت في غنى عنها.

إن أصحاب الأعمال الإبداعية غالبا ما يكون لهم نفس التحدي. هذا التحدي هو كيف السَبيل لخلق منتجات مميَزة و ناجحة. ليس من السَهل تحقيق ذلك دائمًا، لذا نأمل أن تساعدك هذه النصائح في إدارة عملك بشكل أسهل قليلاً.

عن الكاتب

ay-business

اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المايكروفون المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

ay-business