ay-business ay-business

أخر المواضيع

جاري التحميل ...

طرق و نصائح ستساعدك حتماً في زيادة مبيعاتك


طرق و نصائح ستساعدك حتماً في زيادة مبيعاتك

طرق و نصائح ستساعدك حتما في زيادة مبيعاتك

يعرف كل رجل أعمال أو امرأة أن هدفه الرئيسي في عمله هو أن يبيع، بغض النظر عن نوع العمل أو نوع المنتج أو الخدمة التي يتم تقديمها، أو حتى إذا كان نشاطًا تجاريًا عبر الإنترنت أو على أرض الواقع. ولكن إذا كان العمل بطيئًا والمبيعات أبطأ، فما الذي يمكنك فعله لتحسين الأمور و زيادة نسبة المبيعات؟. في هذا المقال سنستعرض مجموعة من الطرق و النصائح التي تهم كل ريادي يطمح في الحصول على المزيد من العملاء.


نصيحة 01 : بناء الثقة مع العملاء

بناء الثقة مع العملاء

من المهم أن تكون صادقاً مع العملاء إذا أردت بناء علامة تجارية دائمة، فإذا لم يكن لديك عنصر معين في لائحة منتجاتك أو خدماتك، أو لا يمكنك القيام بالمهمة الموكلة إليك حتى الأسبوع المقبل، فأخبر عملائك بذلك.

نصيحة 02 : تأسيس علاقة مع العملاء


تأسيس علاقات مع العملاء

يتيح لك إنشاء علاقة مع عملائك معرفة المكان الذي أتوا منه، و ما يشعرون به أو ما يريدونه، فهذا يضفي عليك طابعًا إنسانيًا عليهم سيجعلهم أكثر عرضة للشراء منك على المدى البعيد، كما ستكون لك الفرصة للحصول على مراجعات و تقييمات عالية تجذب المزيد من العملاء المحتملين.

نصيحة 03 : بناء الفائدة

عندما تتحدث مع العملاء من خلال الرسائل الإخبارية أو قنوات التواصل الاجتماعي أو أي وسيلة أخرى؛ ركز على زيادة الاهتمام. تحدث عن الحقائق الأكثر إثارة حول منتجك أو خدمتك ولماذا هو الأفضل لعملائك.

نصيحة 04 : تحديد الأهداف القابلة للتحقيق

كن واقعي و لا تحدد أهدافًا لا يمكنك تحقيقها، فكلنا نحب أن نحقق مليون دولار في السنة، ولكن بالنسبة لغالبيتنا لن يحدث هذا. إن الواقعية و معرفة  حدودك وقدراتك ضروريان للاستمرارية. قسم هدفك الرئيسي إلى مجموعة أهداف صغيرة.

نصيحة 05 : استخدام كلمات مفتاحية جيدة

استخدام رسائل مموهة و كلمات محددة عند إجراء محادثة مع عميل محتمل يمكن أن يضع فكرة في ذهنه دون إدراكه لها، و كمثال على ذلك جملة:
“By the time the next model comes out you’ll wish you’d bought this one”
 و هنا يكون قد تم تغيير الكلمة "by" إلى كلمة "buy " في عقله. إنه تكتيك بسيط ، لكنه فعال.

نصيحة 06 : حسن التعامل مع اعتراضات العملاء

حسن التعامل مع اعتراضات العميل

ستحصل على اعتراضات في وقت ما من عملائك؛ و هذه حقيقة في الحياة التجارية، ولكن تأكد من التعامل معهم بشكل عادل و برحابة صدر وحاول الحفاظ على ذهنيتك، لأنه قد تتفاجأ و تجد أنَك كنت مخطئًا بالفعل بشأن شيء ما. مثل هذه المواقف حاول التعلَم منها واستخدمها لصالحك في المستقبل لتطوير أعمالك و مشاريعك

نصيحة 07 : استخدم وسائل التواصل الاجتماعي

استخدام وسائل التواصل الاجتماعي

عزَز عملك بفتح قنوات و صفحات على مواقع التواصل الاجتماعي (مثل فيسبوك و انستغرام و يوتيوب...)؛ دع جمهورك الذي يتشاطر نفس التفكير يعرف بالضبط الخدمات التي تقدمها أو ما تبيعه، وستندهش من الاستجابة التي ستحصل عليها.

نصيحة 08 : ممارسة العروض التقديمية


إذا كنت تنوي تقديم عرض تقديمي من أجل بيع منتجك، فلا يمكنني إلاَ التأكيد على مدى أهمية ممارسته قبل ذلك، ويفضل أن يكون ذلك أمام أشخاص آخرين، لأنه إذا لم تكن مستعدًا فلن تشعر بالثقة، وقد يُعتبر عدم الثقة دليلاً على ضعف منتجك أو خدمتك.

نصيحة 09 : دع العميل يتعرَف على علامتك التجارية

تخيل نفسك ستفتتح محل لبيع الحلويات، فأوَل ما ستقوم به في يوم الافتتاح هو تقديم حلوياتك مجاناً للزبائن حتى يتعرفوا على جودتها. كونك رجل أعمال فالأمر لا يختلف كثيراً عما شرحته في المثال السابق : " لا تتوقع أن يأتي شخص و يشتري منك منتج و هو لا يعرف عن علامتك التجارية أي شيء ". دع العميل يتعرف على البراند الخاص بك من خلال طرح منتجات و خدمات مجانية قيمة و عالية الجودة.

نصيحة 10 : عرض مكافآت الإحالة

قدم لعملائك الحاليين مكافآت الإحالة لكل شخص يأتي من خلالهم و يتمم مهمة الشراء بنجاح. يمكن أن تكون قسيمة بقيمة 5 أو 10 دولارات مقابل الشراء التالي بمثابة حافز كبير لهم لإخبار أصدقائهم عنك، ويمكن أن تجلب لك مع مرور الوقت عوائد مهمة.

نصيحة 11 : استخدام عناوين لافتة للنظر

تأكد من أن أي رسائل إخبارية أو رسائل بريد إلكتروني أو ملصقات إعلانية وغيرها لها عناوين لافتة للنظر يمكنها جذب انتباه العميل المحتمل من الكلمات الأولى وجعله يرغب في متابعة قراءة كل شيء عن عملك.

نصيحة 12 : الاستعانة بالمؤثرين

يوتيوب، انستغرام، تويتر و غيرها؛ منصات تضم آلاف المؤثرين الذين دائماً ما يشاركون محتواهم مع متابعيهم إمَا على شكل فيديوهات أو صور أو بودكاست. تقديم منتجاتك مجاناً مع روابط الشراء لهؤلاء انفلونسرز لعمل مراجعات لها و مشاركتها مع جمهورهم طريقة فعَالة للتعريف بالبراند الخاصة بك.

نصيحة 13 : الحملات الاعلانية المستهدفة


لم تعد الإعلانات التجارية التسويقية تقتصر على اللوحات الاشهارية في الشوارع أو على شاشات التلفاز، فمع التطور التكنولوجي الذي يشهده هذا العصر أصبحت السوشيال ميديا تحتل حيزاً كبيراً في حياة الأشخاص، و ليس غريباً أن نرى شركات عالمية تنفق ملايين الدولارات سنوياً لعمل حملات إعلانية مدفوعة على مواقع التواصل الاجتماعي ( إعلانات فيسبوك، غوغل، انستغرام... ).

نصيحة 14 : ابحث عن منتج لعملائك و ليس عملاء لمنتجك

حتى لو لم تكن واثقًا تمامًا من نفسك، فحاول أن تبحث عن منتج لعملائك يمكن أن يكون حلاً لمشكلاتهم. الأمر يتطلب دراسة استقصائية مبنية على أسئلة محددة لمعرفة توجه الجمهور المتابع لك و ما يريده، و اعتماداً على المعلومات التي ستحصل عليها ستتمكن من إيجاد فكرة المنتج.


في الحقيقة هناك الكثير من النصائح المتاحة لأصحاب المشاريع الذين يرغبون حقًا في جعل أعمالهم تعمل، وإذا كانوا مستعدين لأخذها بعين الاعتبار، فلا يوجد سبب لعدم نجاحهم. لكن عندما نقول يتم أخذ هذه النصائح بعين الاعتبار، فهذا يعني 7 أيام في الأسبوع و 365 يومًا في السنة.

عن الكاتب

ay-business

اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المايكروفون المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

ay-business